الاحتباس الحراري سيغير خريطة أوروبا! اسطنبول أيضا على القائمة

 

إنها حقيقة ندركها جميعًا الآن أن الفصول تتغير. انطلاقًا من الفيضانات والحرائق والكوارث الأخرى التي شهدتها جميع أنحاء العالم ، فإن كوكبنا يدق ناقوس الخطر الآن. تكشف الخريطة التي نشرتها منظمة كلايمت سنترال ، وهي منظمة غير حكومية مقرها الولايات المتحدة ، عن أبعاد الأزمة. وفقًا لذلك ، في حين أن الزيادة في مستويات المياه تغير خريطة أوروبا ، فإن إحدى المدن المعرضة للخطر هي اسطنبول.
لقد كان في قبضة الفيروس التاجي لمدة عامين تقريبًا. ومع ذلك ، فإن الفيروس الذي جعلنا نترك أعرافنا القديمة هو بمثابة تحذير نهائي لكوكبنا مقارنة بالتهديدات التي تنتظرنا في المستقبل.

حذر العلماء من مثل هذا الوباء لسنوات. لسوء الحظ ، لم نستمع إليهم. الآن هوتغير المناخ و الاحتباس الحراريإذا جاز التعبير ، فإننا ندخل نقطة التحول الأخيرة. العالم الآن يدق ناقوس الخطر.

لقد ارتفعت درجة حرارة العالم بنحو 1.2 درجة مئوية منذ عصور ما قبل الصناعة ، وستستمر درجات الحرارة في الارتفاع دون اتخاذ إجراءات عالمية عاجلة وكبيرة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وفقًا للعديد من الخبراء ، فإن هذا الوضع على وشك التحول إلى مشكلة عالمية ستؤثر على ملايين الأشخاص. مع ارتفاع منسوب المياه ، ستغرق العديد من المستوطنات.

كشفت الخريطة التي نشرتها منظمة كلايمت سنترال ، وهي منظمة غير حكومية مقرها الولايات المتحدة ، عن أبعاد الأزمة. بحلول عام 2050 ، سيؤدي ارتفاع منسوب المياه لدي إلى تغيير خريطة أوروبا ، وفقًا لمنظمة المناخ غير الحكومية.

بعد حوالي 30 عامًا ، سيتم غمر جزء من الساحل الممتد من الدنمارك إلى فرنسا. ستواجه المناطق الساحلية البريطانية أيضًا خطر حدوث فيضانات خطيرة بحلول عام 2050.

كما أن بعض مناطق اسطنبول معرضة للخطر أيضًا

وفقًا للتقرير المذكور ، فإن بعض أجزاء اسطنبول معرضة للخطر أيضًا ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة ضد تغير المناخ.

لأنه ، في خريطة المخاطر لعام 2050 ، من المتوقع أن يتم زراعة بعض المناطق حول القرن الذهبي وبحيرة كوجوك تشكمجة بسبب ارتفاع منسوب المياه.

ووردت تحذيرات مماثلة في التقرير بخصوص المستوطنات على ساحل بحر البلطيق والبندقية وتيسالونيكي.

تستند النتائج إلى ارتفاع يقدر بدرجتين في درجة الحرارة العالمية. بمعنى آخر ، إذا ارتفعت درجة حرارة كوكبنا بمقدار درجتين ، فإن المناطق التي ذكرناها أعلاه تستسلم للبحر. يصفه العلماء بأنه “ذروة قاتلة”.

لأنه مع زيادة درجة الحرارة العالمية ، تذوب الأنهار الجليدية وهذا يؤدي إلى زيادة مستوى المحيط.

يتوقع علماء المناخ أن يحدث هذا في الثلاثين عامًا القادمة إذا لم نتخذ الخطوات اللازمة بشكل عاجل اليوم.

يحذر العديد من العلماء أيضًا من أن الضرر الذي نلحقه بالكوكب سيعود إلينا على أنه كوارث طبيعية أكبر. وهذا يعني أن الآلاف من الناس سوف يقعون ضحية لكوارث مثل الفيضانات والانهيارات الأرضية والحرائق في السنوات القادمة.

انخفاض الموارد المائية بسبب تغير المناخ مشكلة أخرى. بالإضافة إلى التوسع في المناطق القاحلة وشبه القاحلة ، فإن الزيادة في متوسط ​​درجة الحرارة السنوية ستزيد من التصحر والتملح والتعرية. يقول العديد من الخبراء أن هذا قد يؤدي إلى هجرات جماعية وحتى “حروب المياه”.

فيروس كورونا والعالم الذي حذر منذ سنوات من انتشار وباء مماثل وتجاهل هذه التحذيرات ما زال يعاني منه.

يبدو أن مصير كوكبنا سيتحدد هذه المرة بقرار الاستماع إلى التحذيرات بشأن تغير المناخ أم لا.

التعليقات مغلقة.