وزارة الداخلية التركية تضيف خدمة جديدة إلى نظام الحكومة الإلكترونية

1٬581

أضافت الإدارة العامة لشئون السكان والجنسية بوزارة الداخلية خدمة جديدة إلى خدماتها الإلكترونية وقدمت “طلبات لتلقي طلبات تصحيح الاسم أو اللقب بقرار من مجلس إدارة المحافظة / المنطقة” إلى البريد الإلكتروني. – بوابة حكومية. .

وذكرت قناة “trt haber” التركية ، بحسب ما ترجمته New Turk Post ، أنه نتيجة التعديل في قانون الخدمات السكانية رقم 5490 بتاريخ 17.10.2017 ، شريطة أن يقدم الشخص كتابةً إلى مديرية السكان التي تقع فيها المستوطنة في غضون عامين ؛ الأسماء والألقاب المكتوبة بالمخالفة للمادة 3 من قانون اللقب ، مع وجود أخطاء إملائية أو تغيير المعنى بسبب استخدام علامات التصحيح ، كان من الممكن تغييرها ، على أن يتم تغييرها مرة واحدة ، دون طلب قرار من المحكمة ، بقرار من مجلس إدارة المقاطعة والمقاطعة.

تم تمديده لمدة 3 سنوات أخرى

ولفتت إلى أن المدة المحددة في المادة المؤقتة المضافة لقانون الخدمات السكانية رقم 5490 بقانون تعديل بعض القوانين والمرسوم بقانون رقم 375 بتاريخ 6 ديسمبر 2019 مددت لمدة 3 سنوات أخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، بعد انتهاء المدة المحددة لصلاحية المادة ، إذا كانت هناك حاجة لتمديد المدة مرة أخرى ، تم التأكد من أن هذه الفترة يمكن تمديدها من قبل رئاسة الجمهورية دون إجراء تغيير في القانون .

بالإضافة إلى ذلك ، مع إضافة الحكم الجديد إلى المادة ، كان من الممكن تغيير الأسماء التي لا تصلح للأخلاق العامة والتي يعتبرها المجتمع سخيفة ، من قبل مجالس إدارة المقاطعات أو المقاطعات دون طلب قرار من المحكمة.

ولفتت القناة إلى أنه مع هذه اللوائح ، تم تقليل عبء العمل في المحاكم لتصحيح الأسماء والألقاب واختصار الإجراءات البيروقراطية.

وكشفت أنه منذ عام 2017 ، قام 275 ألف 808 أشخاص بتصحيح ألقابهم و 121 ألف 65 شخصًا قاموا بتصحيح أسمائهم.

وأكدت أن هذا القرار سيمكن المواطنين من الاستفادة من التطبيق الذي يسمح بتغيير الأسماء والألقاب التي تغير في المعنى بسبب الأخطاء الإملائية أو عدم استخدام علامة التصحيح ، وهو ما لا يتناسب مع الآداب العامة ، وهو ما يعتبر عبثيًا. من قبل الجمعية ، دون طلب قرار قضائي ، بقرار من مجلس إدارة المنطقة والمحافظة ، حتى 6 ديسمبر 2022.