استعداد كبير لزلزال اسطنبول

زلزال اسطنبول تم إعداد جميع الاستعدادات للمدينة الضخمة البالغ عددها 16 مليونًا لزلزال بقوة 7.5 درجة.

5٬687

تركيا تريند: زلزال اسطنبول المخيف:عشرات السفن في بعض الموانئ والبعض الآخر في  البخار . كلهم جاهزون وينتظرون. لديهم مهمة واحدة ، وهي إجلاء مئات الآلاف من سكان اسطنبول في حالة وقوع زلزال محتمل. تعتبر خطة الإخلاء جزءًا مهمًا من خطة عمل الزلزال. تم إجراء جميع الاستعدادات للمدينة الضخمة البالغ عددها 16 مليونًا لزلزال بقوة 7.5 درجة.

بتنسيق من وزارة الداخلية ، تم إعداد خطة عمل مفصلة للغاية بشأن الزلزال مع حاكم اسطنبول ، وقيادة الدرك الإقليمية ، وإدارة الكوارث والطوارئ وغيرها من المؤسسات العامة.

الخطة جاهزة وفقًا لزلزال 7.5 حجم في اسطنبول

وفقًا لتقرير Merve Güneş من TRT News ، تم إعداد الخطة لزلزال بقوة 7.5 درجة في إسطنبول. تم التخطيط لإجلاء ضحايا الزلزال الراغبين في مغادرة المدينة. كل الاستعدادات لذلك على ما يرام.

وقال العقيد متين جونال ، في حديثه عن الخطة التي تم إعدادها ، إن “الضحايا الراغبين في التوجه إلى مقاطعات الدعم أو  مدنهم سينقلون إلى مناطق الإخلاء التي تقرر إخلاؤها عن طريق البحر والجو والبرية والسكك الحديدية”. .

هناك ما مجموعه 23 منطقة إخلاء في اسطنبول. السفن جاهزة للإخلاء بحرا.

كما سيتم استخدام عبارات وخطوط حافلات بحرية وقوارب وسفن تابعة لأمن السواحل ومركبات بحرية تابعة لقيادة خفر السواحل لإجلاء ضحايا زلزال اسطنبول .

زلزال اسطنبول
زلزال اسطنبول

تم تحديد 6 نقاط لعمليات الإخلاء من البحر. سيتم نقل المواطنين إلى هذه النقاط بواسطة المركبات ، ثم سيتم إخراجهم من اسطنبول على متن السفن.

تم تحديد رصيف و 5 مناطق تفريخ للجزر. هذه هي Sirkeci Ferry Pier و Yenikapı Sea Bus Terminal و Pendik Fast Ferry Pier و İstinye Pier و Harem Ferry Pier و Zeytinburnu Zeyport Port Operations.

زلزال اسطنبول

ستلعب الطرق السريعة أيضًا دورًا مهمًا في عملية الإخلاء. ستكون محطات حافلات Esenler و Alibeyköy و Samandıra و Harem محطات خروج للطوارئ بعد الزلزال.

في خطة عمل الزلزال حيث يتم النظر في جميع التفاصيل ، سيتم استخدام مجرى الطيران أيضًا للإخلاء. ستكون هذه هي مطار إسطنبول ومطار أتاتورك ومطار صبيحة كوكجن.

الأولوية للمعاقين والأطفال وكبار السن

يأتي المواطنون ذوو الإعاقة على رأس قائمة أولويات الإخلاء. يتبعهم الأطفال وكبار السن والنساء.

إلى أين سيتم إرسال الأشخاص الذين سيتم إخراجهم من اسطنبول؟

 

تم تحديد المقاطعات الداعمة في مجموعتين. في المرحلة الأولى ، سيتم إجلاء ضحايا الزلزال إلى باليكسير وإسكي شهير وأنقرة ومانيسا وإزمير وأفيون قره حصار وقونيا وأنطاليا ودنيزلي وسامسون وقيصري. أولئك الذين يرغبون سيتم إرسالهم إلى وطنهم.

يمكن أيضًا إحالة ضحايا الزلزال إلى أضنة وغازي عنتاب وملاطية وطرابزون وديار بكر وأرضروم وأرزينجان ، والتي تم تحديدها على أنها المجموعة الثانية من المحافظات الداعمة حسب الاحتياجات.

إلى أين سيتم إرسال الأشخاص الذين سيتم إخراجهم من اسطنبول في حال وقوع الزلزال المخيف ؟