تحذير لسكان إسطنبول.. مركز تنسيق الكوارث يحذر سكان المدينة من تساقط للثلوج اعتبارا من بداية الاسبوع القادم

حذرت هيئة تنسيق الكوارث التابعة لبلدية إسطنبول الكبرى (AKOM) من تساقط الثلوج ووصول موجة برد سيبيرية شديدة إلى المدينة.

وبحسب بيان صادر عن AKOM، ستبدأ موجة البرد السيبيرية في التأثير على المدينة اعتبارًا من يوم الاثنين 8 يناير. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بمقدار 5 إلى 8 درجات مئوية، وأن يبدأ تساقط الثلوج في المناطق المرتفعة من المدينة يوم الثلاثاء 9 يناير، ثم ينتشر إلى جميع أنحاء المدينة يوم الأربعاء 10 يناير.

وبحسب تقييم جديد أجراه أستاذ علم الأرصاد الجوية في جامعة إسطنبول، البروفيسور أورهان şen، من المتوقع وصول موجة برد سيبيرية ثانية إلى المدينة يوم 13 يناير، مع توقع تساقط الثلوج أيضًا في ذلك التاريخ.

ووفقًا للمعلومات التي قدمتها AKOM، ستبدأ موجة البرد في التأثير على المدينة اعتبارًا من يوم الاثنين 8 يناير. ومن المتوقع أن تتسبب موجة البرد السيبيرية الشديدة في انخفاض درجات الحرارة بشكل حاد، مما قد يؤدي إلى تساقط الثلوج بكثافة في جميع أنحاء المدينة.

موجة البرد قادمة من سيبيريا

من المتوقع أن يستمر الطقس الدافئ الذي جلبه المنخفض الجوي حتى يوم الاثنين 8 يناير، ثم تبدأ المدينة في الشعور بموجة البرد السيبيرية القادمة من سيبيريا في وقت متأخر من المساء. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بمقدار 5 إلى 8 درجات مئوية، وأن يبدأ تساقط الثلوج في شكل أمطار، ثم يتحول إلى ثلوج في يومي 9 و 10 يناير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.